انطلاق فعاليات «أيام الحصن الثقافية».. غدا

أعلن  منتدى الحصن للتراث والثقافة والفنون  عن انطلاق فعالياته الرئيسية تحت عنوان «أيام الحصن الثقافية» تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ على مركز مسرح  مركز الحصن الثقافي يوم غد، ولمدة يومين.
وقال رئيس المنتدى خلدون نصير إن إقامة مثل هذه الفعاليات تشكل حالة من الحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي الأردني، الذي يفخر ويعتز به الشعب، وتعكس مدى التمسك بالأرض والموروث الثقافي.
وأضاف أن المنتدى يسعى دوما للإسهام  للنهوض بالحركة الثقافية وإبراز دورها في المجتمع المحلي و المشاركة بصناعة الفعل الثقافي الذي هو المؤثر الأهم في صناعة الوعيّ الفردي أو المجتمعي .
وبين نصير أن  فعاليات أيام الحصن الثقافية  في يومه الأول تتضمن  افتتاح معرض  الحصن للتراث الشعبي  ومعرض الحرف اليدوية ويضم عدداً كبيراً من الفنانين  الأردنيين بالإضافة إلى معرض الكتاب وفقرات شعرية و فنية تقدمها فرقة جامعة العلوم للفنون الشعبية  وقصائد شعرية  للشاعر عيس العباسي  بالإضافة إلى بعض المحاضرات  والقراءات المهمة للدكتور عبد المجيد نصير والدكتور محمد مقدادي، سليمان الازرعي، الدكتور طي الحتاملة  ليكون الختام بتكريم الصحفيين وضيوف الشرف الفنان موسى حجازين والفنان فؤاد حجازين والفرق المشاركة بالفعالية.

Scroll to Top